السبت، 14 مارس 2009

لهواة جمع التعليقات المستفزة

السبت، 14 مارس 2009
خدمة توصيل التعليقات المستفزة للمدونة متاحة الآن

احياناً يكون صاحب التعليق معروف جدا بالنسبة لك ..
معروف للدرجة التي تجعله يحجم عن كتابة معلومة بسيطة كاسمه
في الغالب هو يفترض انك تشم على ظهر يدك
أغلب المدونين المحترمين يشمون على ظهر ايديهم طبعاً
أنت مدون محترم و تعرف ذلك
أو أنه يعتقد أن خطه على الكي بورد لا يمكن أن تخطئه عين
في الحقيقة هناك بشراً يملكون أسلوب فاضح لا يمكن أن يملكه غيرهم و هم قليلون للأسف
و أحيانا يتحداك صاحب التعليق المجهول أن تعرفه
النموذج 1 فيه تحديا سافرا للكاتبة أردت أن اضعه كمثال
و سأنتظر من كل معلق عندي أن يتذكر معي أكثر تعليق استفزه و لن يتمكن ابدا من نساينه
.
.
نموذج " 1 "
__________

غير معرف يقول : لم يكن عسيراً أن تملئني الدهشة
لو أنني تمثالا حجرياً
لجثوت أمام ما كتبتيه
لأحتسي بكوؤس كلماتك
سائل الحياة
فماذا و أنا بشر
من لحم و دم
و إحساس
رغم أني لا اضمن حقاً
أن لا استحيل ومضة راجفة
تسبح في عراء الكون
بعد ما قرأته هنا
الابتسامة الآن تعلو شفتيك
اكاد اسمعها , رغم أن الابتسامات بلا صوت عادة
إن الكلمات اعلاه تذكرك بشخص ما
شخص تعرفينه
لكنك حقا لن تستطيعي الجزم بذلك
الآن ..
ستدور بك الافكار , و تتقاذفك الظنون
هو ؟
ام آخر ؟
إن الاسلوب لا يتكرر كثيرا
على الاقل في حياة شخص واحد
أنظري معي كيف ترك التعليق على صورة شخص مجهول
تبتسمين في ظفر
اذن هو
لكن الارتباك سيصيبك حين تقرأين التوقيع
نعم
اسم لا تعرفينه ببساطة
إنه ذكي
لم يكن ليترك التعليق دون توقيع لانه بهذا يضيق عليك الاحتمالات
و لكن من ادراك انه بهذا الذكاء ؟
من ادراك انه ليس الا مجرد شخص غريب يحاول العبث ؟
يجب ان تكوني حذرة في الرد عليه
او ربما سيكون من الافضل لو تجاهلتي التعليق برمته
شىء محير
لكن لا تقلقي
سأمنحك قبسا من خبرتي في التعامل مع مثل هذه الامور
استعملي نفس الاسلوب
استخدمي عبارات مطاطة
عبارات على غرار
" و هل يخفى القمر ؟ "
هكذا ببساطة اصير القمر
أي قمر
سواء كنت أنا
او كنت غيري
لن استطيع أن امعن في أغاظتك
و أن ادعي انك قد وقعتي في الشرك
هناك حل سخيف لا اعتقد انه قد يتبادر الى ذهنك
حذف التعليق
لن تفعلي ذلك لانك لا تضمنين أنك اول من قرأتيه
هذه هي مشكلة عدم مراقبة التعليقات
لا شك ان هناك ثلاثة او اربعة قرأوا التعليق قبلك و يترقبون في شغف
الآن يتصبب العرق على جبينك
عرق لا يُفسِر بأي حال تلك الابتسامة التى لم تفارق شفتيك بعد
سأزيح عن كاهلك هذا كله
أنه ليس أنا
و أنا هنا تعني الشخص الذي دار بخلدك
لست هو و لا اعرفه
و الادهى أنني لا اعرفك
كل ما في الامر انني شخص ترك التعليق في توقيت خرافي
تعليق عائم مطلق
ينطبق على كثير من الحالات
و لسوء حظك كانت حالتك من بينهم
آسف لانني وترتك

سيد الشماشيرجي :D
_________________________________
.
.
مدون ذا بال رائق حقاً
الذي يجد وقتا ثم يستخدمه في استفزاز الخلق بتعليق مشابه لابد انه يمتلك بالا رائقاً
لكنه على الاقل احترم نفسه و اعترف بمجهوليته الحقة
هناك من لا يعترف بذلك و هم في نظري أقل إستفزازا من اولئك الذين يعلقون لاثبات تواجدهم و فقط
النموذج 2 يحمل استفزازا من نوع آخر لابد أنك صادفته كثيرا
و لن أبالغ إن قلت أنك استخدمته أحياناً
.
.
نموذج "2"
_________
الرجل الذي جاء و تعثر أثناء مجيئه في ظلطه يقول : رائع
______________________________
.
.
لاحظ الفارق الرهيب بين الاسم و التعليق
لابد أن الرجل قد افنى عصارة فكره في كتابة اسم كهذا فلم يتبقى منها ما يسمح بكتابة تعليق محترم يحترم فكر الكاتب ..
هناك نماذج كثيرة في الحقيقة و لو قلتها لأكتشفت أنك تستخدمها حين يصيبك الملل
كلنا نفعل و السبب هو اننا لا نريد ان نزور المدونة ثم نتركها دون ان نترك لينك مدونتنا بها على الاقل و تكون النتيجة مجموعة كبيرة من التعليقات غير المجدية
و لعل اصدق مثال على هذا
.
.
نموذج " 3 "
________________
فلان الفولاني يقول : هييييييييييه اول تعليق
فلان الفولاني يقول : هقرا و بعدين اعلق
فولان الفولاني يقول : موضوع تحفة تحفة تحفة تحفة
علان العلاني يقول : يا خسارة فلت اول تعليق :(
_________________________________
.
.
هل مللتم ؟
حسنا سأنسحب قبل أن يكتظ موضوعي المستفز بتعليقات مستفزة جديدة تساهم في رفع معدلات الاستفزاز في البلوج سبوت
طابت اوقاتكم بكل خير
مُستفِز

24 التعليقات:

شق القمر يقول...

هههههههههههههههههههه
مرحى يا مستفز
وكاتب الامضاء كمان
تعبت تعبت بجد
هههههههههههه

انا لا أؤيدك الحقيقة جاك
بس خلينى اقولك الاول لكم هى سعادتى للتدوينة الجديدة بعد فترة الصمت دى كلها

ولو انك عدت بما يشبه العاصفة على الناس
انت بتقولنا امشوا من هنا مش عايز اشوف خط كيبورد واحد فيكم عندى

هههههههههههههههههههه

بصراحة انا شايفة ان المدونة تخص اللى بيكتب فيها

وهو حر فى تقبل اللى بينكتب او لا

وبرده يقدر يحذف الردود حتى لو مين راها
مش مرغم ارد عشان خاطر يعرفوا هرد ازاى

كمان انا من الاخر ممكن احط مراقبة للتعليقات

ويبقى ضحكت على اللى بينسخ الكلام فى كل مدونة
عشان هيجى يضغط انشر اللى بتبقى بعد تعليقه

والابتسامة زى اللى ذكرها فى نموذج واحد
هتعلو وجهه منتظرا رفريش الصفحة عشان يشوف تعليقه منور

هتزيد اوى لما يلاقى انه مضطر يستنى موافقة صاحب المدونة

دمت بكل الخير جاك
وبلاش استفزاز
:-P

غير معرف يقول...

كثيرا ما تحدثنا عن هذه التعليقات الجوفاء
النابعة من أشخاص اشد تجويفا وخواءا
سواءا من المجهولين
أو المدونين ذوي الأسماء المستفزة
أو حتى المدونين العاديين الذين تعثروا في زلطة ما قبل التعليق
:))
مثل هؤلاء يثرون لدي الضحك ..وربما الشفقة
لو تخيلت كم الفراغ المادي والمعنوي
الذي أدي بهذا الشخص لارتكاب كل تلك السخافة المصاغة تعليقا
كما في الحالة الأولى
لأشفقت عليه
ولو تخيلت مدى الفراغ العقلي الذي أدي بالشخص الى
النموذج الثاني
لأشفقت عليه كذلك
أما الثالث فلعلى أشفق عليه
لكونه مشغولا الى هذا الحد
ولكن بالرغم من هذا مر والقي بكلمته اليتيمة
رائع
برافو
جميل
وهلم جرا

وامعانا في اثراء قاعدة التعليقات المستفزة
فلن اكتب هويتي
لأنه ليس أقرب مني لك
أليس كذلك؟

:p

shaimaa samir يقول...

:)




امستفزٌ!!



تركت تعليقا فى التدوينة السابقة..

أنــا يقول...

:)
مش هاتخسر حاجه لو جالك تعليق مستفز ..
اسهل حاجه انك تحذفه ..
موضوعك جميل أوي ..
ضحكت كتير وانا بقراه..
شكرا لك:)

إنتظارات شاهقة يقول...

أولاً أزيك
وبعدين
:)
:)
ضحكت بشكل...

أنا بقى ربنا رازقنى بناس بتحافظ عليه فى تعليقاتها
وبتخاف عليه من الوحوش الضاريه
وكأن البنات اللى فى التدوين بقوا قطيع بيحافظ عليهم...الأخ غير معرف دة

لا ويفرسك تلاقى ناس داخلة ترد على بعضها جوة تقولش سوق عكاظ و أنا بتفرج

حاجة بجد مزعجه

بوست مميز كالعادة

توقيع
غير معرفه...أوعى تعرفنى ...
:)

احترامى وودى

عبد الحميد محمد يقول...

شق القمر

لا أختلف معكِ كثيرا يا رنا
في الواقع انتِ إختلفتِ مع صاحب التعليق المستفز المشار اليه في النموذج الاول _ إختلفتي مع سيد الشمشيرجي يعني :D _ أما انا فقد تعرضت لتعليقات مستفزة مشابهة و لم اكلف نفسي عناء الرد عليها كان هذا في مدونة شيزوفرينيا التي لا اذكر أنك تعرفينها .. لم ارد و في الوقت نفسه لم احذف التعليق
كنت اتمنى ان اسمع رأيك في النماذج الاخرى و هي الاكثر شيوعا
و احب ان اضيف انني لا انفى عن نفسي تهمة اللجوء لتعليقات مشابهة فقد استخدمتها و ربما كثيرا
مما جعلني احجم عن التدوين لفترة لظني انني قد انحرفت كثيرا عن المسار التي كنت اود ان اسير فيه
لا اريد ان اطيل عليكي اكثر و لكني حقا سعيد لانك تواجدتي هنا و بهذه السرعة غير العادية

اخيكِ

عبد الحميد محمد يقول...

غير معرف

لأنتِ المليكة بي او بدوني .. فإن كنت شيئا و إن لم أكن .. فلن تستطيعي سوا ان تكوني ..

عرفتك من اول جملة فعدم معرفتي لاسلوبك تشبه ان لا اتعرف على صوتك او شكلك مثلا
بالتأكيد لم يكن تعليقك مستفزا لاننى اتمناه و هو الذي لم يحدث الا ثلاثا ها هنا في سبع تدوينات
سواء كنتي معرفة او غير معرفة
الغريب انني لا اعلق عندك كثيرا بدوري
هل سبق أن فكرتِ في ذلك ؟
على اي حال تظلين أقرب لي من نفسي
تلك التي ما كانت لتسعد الا بك

عبد الحميد محمد يقول...

شيماء سمير

علم و جاري التنفيذ
يا رفيقة الرفاق
و بالمناسبة سعدت جدا بخبر ديوانك الجديد
و سأكون حريصا جدا جدا على اقتناءه
و سأحصل ايضا على اطياف الصمت نسخة جديدة بدلا من ذلك الذي شوهته الخطوط و الهوامش

حتى ذلك الوقت
اسلمي لي اختا و صديقة

عبد الحميد محمد يقول...

أنا

لن أخسر شىء بالتأكيد و لكني في الحقيقة كنت اريد أن اكسب تعليقا مفيدا
أما تعليقا يبصرني بعيوبي
او آخر يشجعني على المواصلة
او ثالث يشعرني انه فهم ما رميت اليه

مثل هذه الاشياء تسعد
تماما كما سعدت بتواجدك هنا بعد كل هذه الفترة

عبد الحميد محمد يقول...

أحلام اليقظة

الا تستطيعي ان تكوني غير مميزة ؟
صدقيني تميزك هذا في تعليقاتك و موضوعاتك يحرمك من فرصة التخفي خاصة عن من يعرفونك و يحبون موهبتك و انا لحسن حظي منهم

تكلمتي عن نوعية اخرى و هي _ التشاتينج _ الذي يحدث احيانا خارج إطار الموضوع تماما بشكل مستفز طبعا
على العموم سوف أقتل هذا الموضوع _ موضوع التعليقات المستفزة _ بحثا في الفترة القادمة
فلتدعي لي بالتوفيق اذا
بالمناسبة
حاولت ان لا اعرفك
و لكني فشلت
:(

شق القمر يقول...

عايز الحقيقة جاك
انا اكثر ما بيستفزنى التعليقات خارج المدونة
لانها بتكون ليه وحصل ايه وما الاسباب التى دعت لكتابة هذا
بيستفزنى جدا لما اصحابى وناس بعتز انهم يشاركونى فى اراءهم وبحتفى برايهم جدا ميتابعوش ولا يشاركونى ان تابعوا
ولما يقابلونى يصمموا
هو انتى كتبتى كده ليه؟؟
ولما اتنرفذ واقول مش المفروض تسألونى انا بكتب دا ليه
ممكن تكون حالة وقتية بترجعوها على تانى ليه
يزعلوا منك وميعبروش المدونة خالص
وياريت يفهموا اد ايه المدونة دى اتعملت عشان تحكى وتتسمع ومحدش يناقشك فى ما وراء السطور
وبنهرب بيها الى الكيان الادبى وخلاص

سيبك عشان هرغى وهطول جامد
--------------------------------

أخى العزيز وكم رفعت روحى كلمة أخيكِ
ربما لم أتشرف بمدونتك القبل قبل السابقة شيزوفرينيا

ولكن لا اختلاف ما دام نفس الانسان يحاكى نصوص المدونات
المهم الا يختفى عنا فجأة ونترصد عودته

:)

سعدت جدا باستماعك واستمتاعك وردك الطيب على الملتقى

وكم كنت أود حضورك معنا فى الملتقى

الحضور مفيهوش مشاكل مش شرط تكون طالب طب ابدا

ولو حتى الامن وقفك عند البوابات بنستأذنهم وبيبقى معروف عندهم لاننا بناخد منهم اذن موثوق بالتجمع " الملتقى يعنى" قبل ما يتعمل

فى المرة القادمة ان شاء الله تكن معنا

وتشارك بقصيدة من المستخبيين اللى اغلبهم هجاء

:D

دمت بكل الود والخير والسعادة

عبد الحميد محمد يقول...

رنا

أنه الكائن الخرافي المطلوب للعدالة منذ الازل
النار التي نشوي بها حيرتنا فتصير اشهى طعما
الغاية التى خُلقت لها كل الاسئلة
إنه الفضول يا اخت دمي المطير
.
.
لا يمكنك في الواقع ان تلومي اي شخص سئلك عن الذي كان يدور بخلدك وقت الكتابة , لانه ببساطة اول شىء يتبادر الى الذهن
ربما هو القلق عليكي او الرغبة الملحة في مشاركة من نحب افراحه و احزانه
مثل هذه المشاركات لا تستفزني كثيرا
و هي لا تشتطرط الاجابة
ما يروق لكي اجيبيه
و ما لا يروق تخلصي منه بدبلوماسية

أخي يريد الحاسب
و هو شخص لا تصلح معه الدبلوماسية
:D

سأكمل لاحقا

صفــــاء يقول...

رائع
تحفه
بديع
بوست فريد من نوعه
أحسنت
سلم قلمك
جميل ما خطت اناملك

كفايه كدة والا أقول تانى ؟
انا بسبب الموضوع دة خفيت مدونه ليا
لأنى مقدرتش استحمل النوعيه دى من التعليقات بالاضافه طبعا للحل الامثل والعلاج الناجع للفقر الفكرى بأخد كوبى وبيست من التدوينه ولطعها فى مكان التعليقات قال هى دى يعنى اللى علقت معاة من شدة أنبهارة بكلامى
فى حين أنى ممكن اكتفى فعلا بكلمه او اتنين احس منهم انى بجد قدرت أوصل شئ
وفيه كمان اللى مش بيقدر يكتب تعليق قوى او هو فاهم بس قدرته على التعبير ضعيفه ... فى الحاله دى مش لازم احراج يعنى ويبقى شكرا انه عبرنى بكلمه تقدير
تقبل مرورى
تحياتى لك

سلوى يقول...

كثيره هي التعليقات المستفزة

أكثر ما يغيظني
أني أجد شخص ترك تعليق عباره عن إعلان لمدونته
وحتى لم يكلف نفسه أن يقرأ ما كتبت

وهناك تعليق أذكرة

كان عباره عن
هايل وممتاز وتلك النوعيه لكنه مكتوب بطريقه ما

وعندما دخلت بعض المدونات التي أزورها وجدت تعليق نفس الشخص
وكأنه عمل كوبي وباست

دمت بكل الخير

غير معرف يقول...

انت مش عارف ؟
انا زمهرت :D العمر بقى
وعلى فكره المدونه ما بتبعتلي اميل انو حد كتب تعليق وإلي اكتر من شهر ما فتحتها يعني مجرد صدفه اني شفت تعليقك



اه
نسيت اقولك

شكرا
يسلمو
روعة
دمااار
بجنن


توقيع :
مش انا

dr.lecter يقول...

انت هتقولي علي التعليقات المستفزه

ده انا بشوزف العجب لما ادخل مدونات الناس التانيه واقرا المكتوب الله يكون في عون اللي بيكتب البوست بجد

د. ياسر عمر عبد الفتاح يقول...

فكرة جميلة .. وأسلوب رائع
مع تمنياتى بدوام التواصل


------
أبيت أن أمر دون ترك واحد تعليق مستفز جديد إلى صندوق تعليقاتك
أضفه الى القائمة
وإن كنت محقاً بتمنياتى بدوام التواصل

hasona يقول...

السلام عليكم

طبعا هناك تعليقات مستفزة

لكن لم تعمل حساب لمجموعة من الناس تحب أن تقرأ ولا تسعفها الكلمات لتكتب تعليق باهراً أو ذي مضمون فعلي وفعال

وفيه ناس قدرتها توقفت عند رائع - جميل - مبهر - تحفة - الي كل هذه الكلمات
علي الأقل نفسه يشارك حتي ولو بكلمة صغيرة

عايز أقولك - هل لو أنا كتبت كلمة واحدة في حدود مقدرتي لأعبر عن ما جال بخاطري - هل تعتبر ذلك استفزاز

هل لابد لي أن أعرفك أو أن تعرفني لأسجل تعليقي أو أضع نظرتي للموضوع في كلمة

مادام في حدود الادب والاخلاق الحسنة
يقول ويعبر كيفما شاء وبما شاء

أخالفك الرأي
هناق فرق بين التعليقات البسيطة والتعليقات المستفزة



تحياتي

عالمى ازرق يقول...

الحمدلله لم اصادف كثير من التعليقات المستفزه
حتى التعليقات المجهولة رغم حرقه الدم اللى احيانا كانت بتهدف لها كنت بكون عارفة مين كاتبها

المشكله فى حذف التعليق انى بكره حذف تعليق - الا اذا كان غير اخلاقى بشكل او بآخر - لمجرد انه لم يتوافق معى او يرضينى بحس انه نوع من انواع الحجر الفكرى على الاخرين وعدم سعه ومرونه لتقبل النقد

سعدت بالتعرف على مدونتك
تقبلنى ضيفة دائمة لديك

ذو النون المصري يقول...

هذه النوعيه من التعليقات اخفت ثمره جيده للتدوين و اوهمت من يتابعون الحركة التدوينيه بانها مجرد بالونه ستنفجر حينما يمل الشباب و البنات منها
مجرد موضه و تنتهي كغيرها من موضات الملابس و الشات و غيرها

shaimaa samir يقول...

لعل الاختفاء خيرا؟؟

rovy يقول...

السلام عليكم

عندك كل الحق ..


الله المعين .. )


تقديرى و تحياتى

غير معرف يقول...

دخلت وانا خائفة من الحذف
تنهدت فورما رايت ان المدونة ما زالت حية
وبخير
:)

اسال الله ان تكون بخير ايضا


شيماء سمير

goodman يقول...

عندك حق والله
بس البوست ده جامد
والتعليقات ظريفه برضه
صحيح بعضها رخم
بس رخامه مبتكره
تحياتى
بس اوعى تعتبر تعليقى مستفز

 
Design by Pocket
This template is brought to you by : allblogtools.com Blogger Templates