الجمعة، 25 سبتمبر 2009

صداقات قديمة .. ليست للبيع

الجمعة، 25 سبتمبر 2009



قبل البدء
إعتاد أن يتكلم كثيراً .. و اعتاد أيضاً ان تقف الكلمات داخل فمه
اليوم لم يجد كلمات ليقولها .. لم يكن يريد أن يتكلم
لكنه رغم ذلك شعر أن هناك شيئا يقف في حلقه
أنين متقطع تقديره وجع
لم يستطع أن يجد له تفسيرا
فأسماه حشرجة الصمت
..
فلاش باك

هل راود احدكم يوماً ذلك الاحساس بأن احدهم قد خلعك عند باب قلبه ؟
تماما كما يخلع حذاءه عند باب الدار
و انا الذي ناديت من اقصى حدود الخطايا
" من دخل قلبي فهو آمن "
لكنهم كانوا في كل مرة يأتون , و يدخلون , و يعيثون فيه فسادا ثم يرحلون
و اعود لاقول لنفسي بأنني لن اسمح بان اخلع احبائي عند باب قلبي
رغم ان كلهم يفعلون
23 / 6 / 2008
..

لم أكن أعلم _ و هو أمر نادر الحدوث _ أنني أتمتع بهذا القدر الكبير من الجفاء و قلة الأصل
و أنا الذي ادعيتُ يوما أنني لن أخلع أحدا عند باب قلبي
لكنني كنت مجرد كاذب ووقح و قبيح
فبنظرة واحدة على مدونتي القديمة " ثم غابت فاطمة " و التي احتفظ بنسخة منها عندي
وجدت مجموعة كبيرة من الاحباء الذين خلعتهم عند باب قلبي
كما يخلع المرء حذاءه عند باب بيته
هناك احباء اعترف أنني لم أندم أبدا كوني خلعتهم عند باب قلبي
و الغريب أن أولهم فاطمة ذاتها
لكني ايضاً جفوت خلقا كثيرين ربط بينهي و بينهم رباط قوي اسمه
" أُخوّة القلم "
فعلتُ معهم ما استنكرت ان يفعله الآخرون معي و نسيتهم و كأن صداقة بيننا لم تكن
اليوم وجب علي أن أبحث عنهم
و أن اعتذر لهم
و سأكون سعيدا بذكر اسمائهم راجيا من الله أن لا تخني الذاكرة
كما تعودت ان تفعل بقية الاشياء

على باب الله
في العادة تطلق اللفظة على شديدي الفقر أو الشحاذين تحديدا
لكن دعوني اعترف انها كانت المرة الاولى في تاريخي التي القى فيها شحاذا اسمه جيمي
:D
عاليا حليم
انسانة نشيطة لابعد حد .. لا تقبل بأقل من السير في جميع الاتجاهات
و في وقت واحد
فاتيما
كم انت محظوظ يا يوسف بأمك
رحاب مصطفى
هذه الفتاة تلقائية بطريقة غريبة
ان لم تكن تفقد الوعي ثلاث مرات يوميا فأنا مجنون
تفقده حين تنفعل .. و تفقده حين ينبح كلب .. تفقد الوعي حين لا تجد شىء آخر تفعله
شيرين
الفيلسوفة الصغيرة
احيانا اشعر انها تحمل فوق ظهرها هموم المجرة
نوراي
تمشي على العشب دون ان تثني منه عودا واحدا
رقيقة حد الشفافية
حسن ارابيسك
الاسم يشي بحقيقته .. فالاربيسك فن اصيل راقي
و هو فنان أصيل راقي بدوره
صابرينا
أميرة حقيقية .. تؤمن ان الزمن ليس للكلمات و انما للإحساس فقط
سيد سعد
اكاد اسمع صوت لوحاته .. فهي تقول اشياء كثيرة و تلخص اشياء أكثر
زمردة
إنسانة ملائكية .. ظلمت نفسها حين تسمت بالزمرد فهي اغلى من ذلك بكثير
سمكة
بالتأكيد هي ابنة السابعة عشر الآن
افكارها اكبر كثيرا من سنها
و عمرها اقل كثيرا من ان تدخن
:D
لماضة
أرجو أن لا يكون قد انتهى بها المطاف في بيت زوج لمض مثلها

هؤلاء هم من تعلقت بهم ثم حالت بيننا الظروف
و هم من يستحقون اعتذاري و ارجو ان لا تكون قد خانتني الذاكرة
..

أما الذين رافقوني خلال رحلتي الطويلة في التدوين
بحثوا عني كلما اختفيت
فكلمات الشكر غير كافية ابدا للتعبير عن ما يحمله قبلي تجاههم

شيماء سمير
أختى التى تعرف أنها كذلك
شق القمر
رغم أنني أراها قمراً مكتملاً
اوفيليا الرقيقة
دائما الى جواري في أحلك لحظات الوجع

الى كل من وردت اسمائهم
و الى كل الذين نسيت ان اكتبهم
احبكم في الله
احبكم في الله
احبكم في الله

رين مان

35 التعليقات:

زُمُرده يقول...

اتصدقني القول...؟؟؟
عندما وجدت تعليقك في بريد الميل
تساءلت من تكون؟؟ شعرت بك ...ثم اجبت نفسي ان الاحلام ماعادت تسير على ارضي
--وكيف ان لم تكن انت ومن يكون وقد رحلت من عالمكم من كثير..يبدو انني سأجرح شخصا خانتني ذاكرتي وفقدته--
جذبني الفضول او ربما رغبه في التأكد او اثبات شيء ما بداخلي لذاتي
وما ان بدأت ببضع سطور وقبل الفلاش باك كنت تأكدت
وكم فرحت .........ويا ليتها من فرحه لن تتصورها ابدا
ادخلت السعاده الى قلبي...فليجازيك الله بها خيرا
عندما دخلت عالم التدوين وعالم الحياه
تمنيت
اجل تمنيت ان يذكرني اي شخص بالخير بعد غيابي بكثييير او اختفائي
او ان يتوقف لحظه ليذكر كلمه او تعليق لي.....لاشعر بان لي تأثير وان كان بسيط
اشكرك من كل قلبي وعقلي
اما ما ذكرته في بوستك عني
فهو كثييييييييييييييييييييييييييير
ولا املك شكرا يكفيك
فقد اخجلتني حقاااااااا

إيناس حليم يقول...

حمد الله على السلامة
حد في موهبتك خسارة لينا يغيب اكتر من كدة

في انتظار روائعك

عبد الحميد محمد يقول...

زمردة

الذي يعرفك لا ينساك ابداً
و حقيقة لا اعتبر ان الذي يستطيع أن يعلق بذاكرة شخص ما لم يلتقي به و لم يره لفترة تقترب من عامين أنه أحدث تأثيرا بسيط
صدقيني لو كان بسيطا لما وجدتيني عندك
و لما وجدتي اسمك يضىء هذه الرسالة
دعيني اخبرك فقط أنك اثلجت صدري
و أنني كنت احتاج أن يحدث لي هذا في هذا التوقيت تحديدا
و لي طلب
لا تتخلي عن التدوين ابدا فهو النافذة التي استطيع ان يتواصل الاصدقاء من خلالها
بالاضافة الى ان التدوين متنفس حقيقي لما قد يجيش بصدر انسانة ملائكية مثلك

بكل صدق
افتقدتك

عبد الحميد محمد يقول...

إيناس حليم

انا الذي كدت ان اخسر إناس رائعون مثلك
و ارجو ان لا نتحدث عن خسارة العالم لي
فلا يعني وجودي بينكم انه لم يخسرني بعد
على الاقل خسرني كأنسان مسالم اراد ان يكفي خيره شره

عموما
سعدتُ لرؤية اسمك
لا حرمني الله تكرار ذلك

غير معرف يقول...

لم اكن اعرف:)

انت قلم وفكر ومشاعر
لا بد وان يقف الانسان بجوارها دوما
ويتتبع خطاها اينما ذهبت

دمت لروحك
طيبا
بارا بها

:)


شيماء سمير

عبد الحميد محمد يقول...

شيماء سمير

ليس شرطا أن تعرفي كل أخوتك :)
أنا مثلا
متأكد أن لي مليون أخ و أخت لن ألتقي بهم
فأخوتي لكي ليست مشروطة بأن يلتقي كلانا الاخر
كنا سنظل اخوة حتى و إن لم نلتقي

احم

ما علينا :D

أنتي تتبعتيني لأنك مخلصة لأخوة القلم
و ليس لأنني استحق أن يتتبعني احد
صدقيني سؤالك المستمر عني
كان اكثر ما يواسيني في معاناتي

إبقي أختا
من فضلك

shaimaa samir يقول...

اهداء لك
قلما وشخصا:)



فرحكم هو حزنكم مجرداً من القناع.
ونفس البئر التي كانت ترتفع منها ضحكاتكم، كانت مليئة بدموعكم في أكثر الأحيان.
عندما تحس بالفرح، أنظر عميقاً في قلبك، وسوف تجد أن ما أعطاك حزناً في السابق، وحده الذي يعطيك الفرح الآن.
عندما تشعر بالحزن، تطلع ثانية في قلبك، وسوف ترى أنك في الحقيقة تبكي من أجل ذاك الذي كان بهجة لك.
البعض منكم يقول: "الفرح أعظم من الحزن". ويقول آخرون: "كلا، بل الحزن هو الأعظم".
لكنني أنا أقول لكم، لا يمكن الفصل بينهما.
معاً يأتيان، وحينما يجالسك واحد منهما بمفرده على الطاولة، تذكر، أن الثاني ينام في سريرك


جبران خليل جبران

مودتى
ادع لى برجوع القلم:(

حسن ارابيسك يقول...

عبدالحميد
وحشني واللهي
وأحمد الله على عودتك
وأشكر سؤالك عني
وبعدين ياراجل ازاي ننساك وننسى فاطمة حتى غابت فاطمة فغبت أنت الأخر معها ولكن حمداً لله انك عدت بخير وأكيد بعد تجربة وحسابات ألخ
المهم أنك عدت
ولاتأسى على نفسك كثيراً
تحياتي

MKSARAT - SAYED SAAD يقول...

عبد الحميد
والاقرب الي رجل المطر كما تعودت ان ادعوك
اولا كل عام وانت في احسن حال وصحة
قرأت صداقات قديمه ليست للبيع
قرات ايضا تنويهك عني الذي اشكرك عليه
لكن الاجمل عندي رجوعك لهبل بيك من جديد صديق قلم زاد اعتزازي به لرجوعه
كل الود
سيد سعد

ســـــــمــــكة يقول...

حمدلله على السلامة... مبسوطة بجد انك رجعت ولقيت تعليقك على المدونة....
واديني يا سيدي كبرت سنة كاملة :)
عودة موفقة وفتحت نفسي على العودة للتدوين... :)

تحياتي

إنتظارات شاهقة يقول...

انا لسه كنت على الفيس بوك بسأل عنك
أنت فين بقn??

اذن الغياب هو الفعل حين يغيب كل فعل..

طيب شكراً على كلامك
بس مش هغفرلك غياباتك
خلينى اطمن عليك
ربنا يحفظك


ودن على رأيك
:p

عبد الحميد محمد يقول...

شيماء سمير

لعلى و الله وجدت في كلمات جبران بعض العزاء عن ما اعنيه الآن
فأنا فعلا أمر بظروف قاسية .. تعصف بالذهن و القلب و القلم
لكن وجود اختا نقية مثلك يجعلني اجاهد للنهوض من جديد
على الاقل كي اكون سندا لها في اوقات حاجتها لي

اشكرك يا شيماء بشدة
ابقى جميلة كانتِ

عبد الحميد محمد يقول...

حسن ارابيسك

الفنان
بدد الله وحشتك يا سيدي و جزاك الله كل خير ..
بعلم الله انك من القلائل الذين اتقبل منهم اي شىء بسم الفن حتى و انا بدا غير مألوف لاني اثق في تفكيرك و فنك
و بعلم الله ايضا انني اشتقت اليك بدوري
و الا لما وجدتني عندك

ابق جميلا يا اخي

عبد الحميد محمد يقول...

سيد سعد

و الاقرب الى صاحب المكسرات :)
احبك في الله كثيرا يا اخي
انت و ذوقك و فنك و قلمك
اشياء مثل هذه تجعلني ابحث عنك وسط مليار قلم و ريشة
لا تتعجب انني وفي لصداقتك
فمثلك يتشرف بصداقتة اي انسان
ابق رائعا

عبد الحميد محمد يقول...

سمكة

مهما كبرتي سنين بردو لسه صغننة :P
بجد انتي خسارة ان التدوين يفقدك يا سمكة
موهوبة و مبدعة لاقصى درجة
امال بس لما تبقى خمسة و عشرين سنة هتعملي ايه ؟
طبعا لا يمكن انساكي
و بقولك ايه
اياك ما تدوينيش انا بقولك اهو
احسن هقولهم عندك في البيت على حكاية السجاير دي
انتي حرة
:D

عبد الحميد محمد يقول...

اوفيليا الرقيقة

حقا مدين لكِ بالكثير
اكثر مليون مرة من مجرد سطر اكتبه في تدوينة
نحن لا نلتقي الاصدقاء الحقيقيون كل يوم

بالنسبة لسؤالك عني ورغبتك في الاطمئنان علي .. فوحدهما كفيلين بإزاحة جزء كبير من العبء عن كاهلي
ادام الله " الودن " بيننا

:D

شق القمر يقول...

أخى العزيز " جاك سبارو " .. كما أحب أن أدعوك به

يا عبد الحميد .. انها ليست أخوة قلم فحسب
وعن نفسى فهى تخطت حدود القلم إلى أخوة أستشعرها وكأنك بيننا

يسعدنى متابعتك على الفيس بوك كما تسعدنى متابعتك الدائمة لى ووضع خطوطا من أخ لأخته الصغيرة تنتظرها منه

ليس فقط قلمك ما أسعدنا
إنما أنت إنسان يحمل كثيرا من الحب والأحلام
ويحمل الكثير من الخطايا مثلنا جميعا
فلا تتعلق بالأحلام دوما وابحث عن خطاياك واعمل على الخروج بعيدا عنها أو على تجنب الوقوع بها مرة أخرى

أحزنتنى فى ردك على البعض هنا
لأنك إن لم تؤمن بنفسك وكيف أثرت بنا وكيف هى مكانتك منا _ومتابعتنا لك تثبت ذلك_ فكيف لنا أن ننظر لأنفسنا ونحن من أنعم الله علينا بإنسان مثلك !!!

فليحفظنا الله ويصرف عنا أحزاننا جميعا

---------------------------------------------------------------------

وانا فى نفس وعكتك النفسية كده
سبحان الله
وضع أمامى مولاى رابط مستشفى سرطان الأطفال 57357
دخلت ولقيت البانر بتاع الصفحات .. عبارة عن صور فوتوغرافية للأطفال
ومقالات مكتوبة عنهم
وأنا أنظر إليهم وأقرأ عن لحاظتهم فأضحك لهم وتدمع عيناى
وفقت من همومى وأخبرت نفسى ... يهون كل حزن أمام ابتسامتهم
وتهون كل نفس أمام روح تنظر إليهم بترفق وتدعو لهم بالشفاء
ويهون كل أمل نتعلق به فى أحلامنا وهؤلاء لا يزالون فى حضرة المرض الذى لا يدع لهم من الأمل الكثير ..

أرجو من الله أن تكون لهذه الصور وقع عليك كما كان منى فتخرج مصفىً من همومك وأحزانك لترى الحياة بروح يجعلك تقول

" سأسعى لأصنع فارقا فى حياتى القصيرة "

لك منى ولكل زوارك وأحبائك فى الله كل الود والتحية والمحبة أيضا

وادعيلى متنساش عشان الامتحانات .. يا مسهل كلها 3 شهور ونص وتلاقونى عاملة مدونة وقالبه الدنيا تانى =))
وممكن تكتشف مدونتى فى هوجة الهروب من المذاكرة :D

Unknown يقول...

يااااااااااااه
ألف حمد الله ع السلامة أنا فكراك و دايماً في بالي بس الله يخليك رجعلنا فاطمة رجل المطر

و شكراً جزيلاً على ذكرك لي ضمن قائمة أصدقاءك ووصفك لي بهذا الوصف إللي يشرفني بجد

-------------

عزيزي محتاجة رأيك ضروري في البوست الجديد

عبد الحميد محمد يقول...

شق القمر

أختي روحا و قلما و جسدا و كل شىء
انا كمان بعتبرك اختي الصغيرة بدون مبالغة
و كنت زعلان منك اوي لما قفلتي مدونتك
زعلان بجد يعني
بس طالما في وعد بإنشاء مدونة جديدة
خلاص سماح :)

بدعيلك يا رنا ربنا يوفقك و يسعدك
و تبقى واحد من اهم ما انتجته اسرة الدغيدي العريقة :D

خلي بالك منك
و ذاكري كويس .. و امانة عليكي
و انتي بتشرحي الجثث بالراحة عليهم
:D

ربنا يوفقك يا رنا

عبد الحميد محمد يقول...

عاليااااااا

اخيرا
كنت مستنيكي جدا
حلوة مستنيكي جدا دي

الكلمات اللي فوق دي حقيقة و اقل حاجة ممكن تتكتب عنك
انتى واحدة من ضمن قائمة اقدر اكتب عنها مليون تدوينة من غير ما ازهق

رحت يا فندم تدوينتك و ادليت برأيي المتواضع

اتمنى تحجزيلي نسختي من الديوان
بس بقولك ايه
ببلاش
انا على الحميد المجيد :D

ابقى جميلة

على باب الله يقول...

ياااااه ... واحشني جداً يا جدع

يا رب تكون بخير .. و الف مبروك رجوعك مرة ثانية للتدوين

متشكر ليك جداً لأنك ذكرتني في قائمة أصدقائك .. ده شيء يشرفني و يسعدني جداً ...

عبد الحميد محمد يقول...

لا يا جيمي معلش
الشرف ليا انا حضرتك
ما تعرفش انا بحبك أد ايه و بحترم فكرك و اسلوبك
و كوني اذكرك في قائمة اصدقائي دي اقل حاجة ممكن اقدمها

شق القمر يقول...

ياخوفى!!!
الكل بيبارك رجوعك ويباركوا ويباروكوا ويباركوا ... :-p
وفى الآخر تخدعنا وتختفى كالعادة
لو عملتها هخوفك بالمشرحة زى ما بعمل للأطفال الصغننين :D
متخافش احنا مش بنشرح
احنا بنجزّر بس فى الأحيااااااااء =))
وخافوا مننا بقى :D
دمت بكل الود والخيرات والمزاج الحسن بعيدا عن سحب أو شرب أى حاجة من اللى بتيجى فى دماغ الشباب دى .. انا عارفاكم :-p

وبعدين انا قفلت المدونة عشان مكنتش بترد ... اه طبعا امال ايه ... هو انت اختفاءك حاجة هينة !!!!!!!!!!

غير معرف يقول...

ممكن اسلم على رنا عندك هنا وااقولها
وحشانىىىىىى جدااااااااااااا
طب اسالى عليا يا رنا اى حاجة
مكنتش عارفة الاقيكى
افتقدك كثيرا

يارب تكونى بالف خير



رجل المطر
من الواضح اننى قدمت الى ها هنا
دون دعوة منك
من الواضح انك دعوت الناس اجمعين
الاى
لانك تعرف اننى ازورك دوما
_همشيهاكدة_
:)


رنا
طمنينى عليكى


شيماء سمير

عبد الحميد محمد يقول...

رنا

رغم اني فعلا بعاني من فترة انبعاج قلمي مذبهل
بس اوعدك مش هغيب
و بالنسبة للتشريح انا مش بتهدد
العبي غيرها
انا بلا فخر احد قلة قليلة دهنت الهواء دوكو و بالتالي من الصعب جدا ان تهدديني
P:
انتي انسانة جميلة يا رنا
و الناس بتلاحقك في كل حتة اهو
و استنى بقى اما نشوف حكاية شيماء ايه
عشان دي بتقول كلام كبير

عبد الحميد محمد يقول...

شيماء

في تلاتة لم اقم بدعوتهم
تلاتة بس
اسمائهم في آخر القائمة
اما عن السبب
فعلشان محدش بيروح يعزم اخواته على فرحه مثلا
لو ده بيحصل
كنت هتلاقيني جي ادعوك

يعني يا ست شيماء لا انتي و لا رنا و لا اوفيليا جيتوا هنا بدعوة مني

و دي اكتر حاجة بتسعدني
و سوري ما كنتش هضحي بالسعادة دي و اجي ادعوكي بنفسي
اعتبريها انانية مني :D

يا شيماء
انتي اكتر حد ساندني ووقف جنبي لله في لله كده
بدون مصلحة او رياء
لو ينفع تطلعي على قلبي
كنتي عرفتي معزتك عندي
و دي ابدا ابدا مش مجاملة

:)

شق القمر يقول...

بعد إذنك يا أستاذ جاك :D
انا كمان متبعتليش دعوة يا شوشو
احنا نعمل عليه وعلى مدونته حجر وعزل لحد ما يبعت بقى :D

-------------------------

شوشو حبيبتى
أعلم تماما تقصيرى
ونفسى انا كمان اطمئن على احوالك
الفترة اللى فاتت ولاأزال فى نفسية متقلبة لا تدرى مرساها
دعواتك يا زهرة
كمان الامتحانات بدأت .. كلها 3 شهور وايام واخلص البكالوريا انا كمان
:D

انا متابعاكى كتير
ونفسى اقدر اساعد انك تخرجى من لحظات حزنك
ويمكن دا سبب ردى هنا على جاك لانى محبش الحزن واتمنى الكل يبقى سعييييد

نفسنا نعمل حملة للارتقاء بكوتشيات البنات :D

ألقاكى بكل الود والخير وبأتم حال دائما
وأتمنى مقابلتك قرييييييييبا واسمع منك واحكى معاكى كتييير اوى

تسلميلى زهرة ... ربنا يديم المحبة والود بينا آميييين

اقصوصه يقول...

اممم

اعتقد في ناس لو خسرناهم

خسارتهم ما تعتبر خساره في رأيي

لانه مجرد خروجهم من حياتنا يعني

انهم معدن غير اصلي!!

فاتيما يقول...

يا رخم يا ميدووووووو
يعنى دا تشبيه يا جدع
مين دول اللى خلعتهم على باب قلبك ؟؟!!
تشبيه عجيب صحيح بس لا يصدر غير من هذا الغريب القريب البعيد رجل المطر
وحشتنا
و رغم فرحى بعودتك
لكنى استشعر بعض من القلق من إختفاءك مرة أخرى
عملتلى عقدة يا ميدو ...
بقيت اخاف يا شيخ
لو كنت شخص عادى و مدون و السلام
مكنش فارق معايا انا و كل من ياتونك طواعية و عن حب و إهتمام
عشان كدا برجوك رجاء مغلف بشىء من العتاب إنك متاخدوش فى وشك و تهرب من بين إيدينا كالماء
ماشى ؟
ألف حمدلله على سلامتك
يا من يحمل فاطمة بين ضلوعه
كما أتمنى أن يحملنى يوسف تماماً هو الآخر

Unknown يقول...

والنننننبى انتا ارخم حد شوفته فى الدنيا
يااااسلااااااااام لسه فاكر بجد انك كنت تعرف حد اسمه نوراى

كتتتتتتتتتتييييييييييررررررررر زعلانه منك لانى كنت كتير بعت للك ايميلات بس مش بترد

على العموم حمدا الله على السلامه

نوراى

عبد الحميد محمد يقول...

اقصوصة

في ناس خسارتهم تعتبر مكسب كبير
لكن خسارتي للناس اللي بحبها دي ما عوضنيش عنها اي مكسب بعد كده

اهلا بيكِ

عبد الحميد محمد يقول...

فاتيما

انا لا اقصد الاساءة بالتشبيه طبعا يا فندم
انا استخدمت التعبير ده و كنت اقصد بيه نفسي زمان .. و بعدين رجعت لاقيت اني عملت نفس اللي زعلت من الناس عملته فيا
عموما ممكن نخليها كوتشي او سابوه
:D
ما تقلقيش عليا يا ام يوسف انا تمام
ان شاء الله هكتب قريب جدا عشان بس اعرف اتواصل معاكوا
وحشتوني جدا

عبد الحميد محمد يقول...

نوراي

( وش واحد مكسوف )
انا عارف اني قصرت في حقك .. و انك كنتي بتراسليني باستمرار بس انا ساعتها كنت في حالة من الصمت و العزلة خلتني اسكت
عارف ان ليا عندك المساحة اللي تخليكي تسامحيني
و اوعدك اسامحك على اي خطأ مستقبلي منك في المقابل
بس لو خطأين ..؟؟؟ بردو هسامحك
معاكي لحد ستاشر خطأ
:D

MKSARAT - SAYED SAAD يقول...

عبد الحميد الجميل
يلا بقى مستنى منك الجديد والجميل كما عودتنا في السابق
ويارب بوست معني ينول الرضا يا فندم
ابقى رائعا
صاحب المكسرات

shaimaa samir يقول...

mmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm

 
Design by Pocket
This template is brought to you by : allblogtools.com Blogger Templates