الثلاثاء، 10 فبراير 2009

أجازة

الثلاثاء، 10 فبراير 2009

أجازة


ـ " أريد أن اختلي بنفسي لفترة " 0
قالتها و مضت دون حتى ان تلتفت وراءها
أردتُ أن اقول انني كنت اظن طيلة الفترة الفائتة أنني نفسها
و لكني خشيت أن أجرحها
..
هكذا دلفتْ حبيبتي الى بهو التأمل
هادئة
ناعمة البال
و لا أدري إن كانت تعلم شىء عن معاناتي
ام انها نثرت روحها تلقائيا مثل ذرات واهنة
في سماء هذه العزلة الرجيمة مضحية في سبيلها بكل نفيسٍ و غال .. !
أخبرتها انني بانتظار رسالة منها متى فرغت من عزلتها
و الحق انني تمنيت لو انها ارسلت لي هذه الرسالة في نفس التوقيت الذي قلت فيه ذلك
لكنها لم تفعل
تمنيت ان التفت ورائي لأجدنا وجها لوجه
نتنفس دهشتنا .. و نذوب في ابتسامةٍ خلابة
لكنها لم تكن ورائي
و الآن سأخبرك بتفاصيل الايام التي ستمر علىّ بعد ذلك
الايام التي ستمر بطيئة و كأنها السلحفاة التي تود ان تعبر المحيط
سأستيقظ من نومي ليستبد بي النعاس

ثم تتجافي عيوني عن النوم
و سأنصرف أكثر لمجالسة الرفاق هرباً من الوحدة القاتلة
أهرع الى هاتفي كلما أذن باستقبال رسالة جديدة
و يُفلت قلبي ثلاث ضربات بدلا من واحدة و انا أطالعها
سيهرول الفرح أملاً في ان يلثم جبين اللقاء
ثم تكون خيبة أملي بحجم هذا العالم الذي لم أثق فيه الا بالفرقة
هكذا سوف اقضي الايام القادمة سائلا نفسي السؤال الأزلي مائة مرة كل خمسين
لماذا ؟
لماذا رضيتي لهذه الغصة ان تستقر بحلقي ؟
سؤال ساذج .. و لكني لا اعرف إجابته حقاً
لماذا تتركين لي وردة اليأس تلك , كي اشم رحيقها وحيداً ؟
أعلم أنك عاجلاً ام آجلاً سوف تهشمين خاصرة المستحيل
و ترسلين تلك الرسالة الحلم
أما أنا يا حبيبتي
أنا الذي تمرغت طويلا في تراب الحزن
فلن أتجاسر و احاول ان اصون كرامتي المهدرة
لن أصدك , او اخبرك أنني لم أعد كما كنت
لن أملك وقتها الا أن أفرح بك
و ادعوك لتناول فنجان من القهوة سأكون قد اعددت ملايين مثله
و انا بإنتظارك
فمتى إذن .. ستفصح عزلتك الكئيبة عن خاتمة ؟
.
.
أفلتت دمعة من عين " كامل " و هو يعيد قراءة آخر ما خطته أنامل أخيه قبل وفاته بيوم واحد
ثم راح يرمق تلك الفتاة التي لا يعرفها و الجالسة وسط جموع المعزين
و هي تبكي بمرارة وحرقة
..
عبد الحميد محمد

23 التعليقات:

أنــا يقول...

وجعتلي قلبي ..
دا بجد يعني .. الله يسامحك..
أسلوبك جميل جدا .. وطريقتك في عرض القصة عجبتني بشكل مخيف ..
سلمت يداك وقلمك ..
تحياتي

غير معرف يقول...

الله أسلوبك جميل اوى و وجعتنى القصة أوى أوى أوى

بس بجد تحياتى على الأسلوب الرائع ده

إيناس حليم يقول...

:((
بجد القصة فظييعة
و نهايتها حزينة جدا بس رائعة
أسلوبك في القصة بيشد الواحد يقراها للآخر
ماشاء الله.. بجد ربنا يوفقك
تحياتي

خديجة عبدالله يقول...

لا أعلم لم لم أبكِ لعلى تضايقت منه
نهاية القصة غير متوقعة
أسلوبك فى العرض ممتع فعلا يجعلنا نعيشها فعليا نتخيل الأشخاص والأحداث

ليتك تكتب أكثر وأكثر وشكرا لك ونفع الله بك

yoyo يقول...

يا الله على كلماتك
رغم انه آلمت القلب و أدمعت العين الا انها رقيقة وناعمة

لمست شغاف القلب من الداخل
بجد ومن غير مجاملة كتابتك جميلة اوى
وطريقة عرضك للفكرة رائع

تقبلى مرورى واعجابى فى اولى زياراتى لمدونتك

تحياتى
يويو

rovy يقول...

السلام عليكم
القصه مؤثره جدا و احسست بها رساله واضحه لكل البشر و ليست للاحباب فقط
اننا لا يجب ان نضيع عمرنا فى الفراق
اننا ايضا لا نضمن حياتنا و لا حياة احبابنا .. القصه فعلا اسلوبها جميل و مضمونها قوى .. سلمت يداك

تحياتى

shaimaa samir يقول...

ليتنا ندرك كل شىء
قبل فوات الاوان

ولكننا كبشر

لا يحدث هذا

media يقول...

اسلوبك اكتر من رائع
والقصه جميل جدا

موناليزا يقول...

دايما بقول
تخيل ان الشخص اللى هتبعد عنه ولو يوم واحد ممكن الموت يفرق بينكم
ساعتها بجد كل شئ هيهون

goodman يقول...

اجازة بطعم الموت
اسلوبك جميل فى تقطيع الاوصال

عبد الحميد محمد يقول...

أنا

أهلا بك أنتِ..أيها الأنا الرائعة
كم اسعدني ان تتواجدي هنا

تحياتي

عبد الحميد محمد يقول...

أنا ودماغي

أهلا بيكي وبدماغك يافندم
والحمد لله ان القصة عجبتك

:)
كل التحية

عبد الحميد محمد يقول...

ايناس حليم

النهايات الحزينة تستأثر بالجزء الأكبر من نهايات بداياتنا

كل التحية

عبد الحميد محمد يقول...

خديجة عبد الله

كم يهمني رأيك أيها الأخت الرائعة
سعدت بك
:)

عبد الحميد محمد يقول...

أنت تسأل والكمبيوتر يجيب

ان شاء الله
:)

عبد الحميد محمد يقول...

يويو

أولى زياراتك رائعة بالفعل عزيزتي
فكيف يسعني الا ان اتقبلها وأسعد بها

:)
تحياتي

عبد الحميد محمد يقول...

rovy

ليتنا نفعل عزيزتي..وننأى به عن ذلك الفراق اللعين

كل التحية

عبد الحميد محمد يقول...

شيماء سمير

هو ما قلتي
فلا أزد

:)

عبد الحميد محمد يقول...

تائهة بين الخيال والواقع

أشكرك بصدق
:)

عبد الحميد محمد يقول...

موناليزا
ليتنا نجد الى التخيل سبيلا قبل فوات أوانه

كل التحية

عبد الحميد محمد يقول...

جود مان

أيها الرجل الصالح ..انه أنت صاحب الأسلوب الفريد في التذوق

كل التحية

tarek alghnam يقول...

السلام عليكم
ماشاء الله عليك
بجد روعه
عجبنى طريقتك وهى تجمع بين القصه والخاطرة
تحياتى وشكرى

عبد الحميد محمد يقول...

طارق الغنام

ليس اجمل من ان يعجب شخص بقصتك الا ان يفهمها
بالفعل هي مزيج بين الخاطرة و القصة
ربما كانت محاولة لخلق نوع جديد من القصص القصيرة من يدري

سعيد بتواجدك

 
Design by Pocket
This template is brought to you by : allblogtools.com Blogger Templates